مرحبا بك زائرنا

في منتديات جنـــــــــــــــــان الرحمان
المواضيع الأخيرة
الآن ......

 

 

 

 

 

 


بين الماء و النار... يشتعل الحوار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بين الماء و النار... يشتعل الحوار

مُساهمة من طرف البنفسج في 2007-07-10, 20:55

بسم الله الرحمن الرحيم

[color=blue]الماء
: هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

[color=red]النار:
نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء- لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء- اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما زعمتِ. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار- فمطفئ نار الغضب!

الماء- ماء الوضوء.

النار- ومطفئ نار الهوى!

الماء- ماء الوصل.

النار- ومطفئ نار الحسد!

الماء- ماء الحمد.

النار- ومطفئ نار الفراق!

الماء- ماء الصبر.

النار- ومطفئ نار الشوق!

الماء- ماء الأمل.

النار- ومطفئ نار الوجع!

الماء- ماء الشجاعة.

النار- ومطفئ نار الفتنة.!

الماء- ماء الإيمان.

النار- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حيّ يكره الحياة ويحب الموت.

النار- الموت أكبر من الحياة.

الماء- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار- كيف؟

الماء- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حيّ يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو الس*** .

النار- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حيّ لحظة بلحظة.

الماء- وماء الرجاء يطفؤها.

النار- أتعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء- نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا مكان.

النار- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء- نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء- ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار- حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.

[color:ca64=blue:ca64]الماء- وهل يحن إليكِ أحد؟

[color:ca64=red:ca64]النارـ نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تزكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق

___________ ــــــــــــــــــ توقيع العضو ــــــــــــــــــ ___________
ما اجمل ان نكون كالفراشة في خفة ظلها وبهجة منظرها وقلة تعلقها بالاشياء

avatar
البنفسج
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى

انثى عدد الرسائل : 94
العمر : 36
بلدي : الو طن العربي
مزاجي :
هوايتي :
مهنتي :
احترامك لقوانين المنتدى :
نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jenan-arrahman.nice-forum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى